اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الخميس، 11 أغسطس 2011

خمسة اسباب لوجوب تناول الشوكولاته الغامقة (السوداء) Dark Chocolate



الأسباب الخمسة لوجوب تناول الشوكولاته الغامقة (السوداء) Dark Chocolate




إذا أكلت كل يوم قطعة واحد من الشوكولاتة بها على الأقل 60 % من شوكولاته الكاكاو الغامقة (السوداء)، فيمكن بذلك أن تحصل على صحة مدهشة حقا.
 يجب فقط أن تكون متأكدا بالتمسك بمربع واحد باليوم وعدم تجاوزه بتاتا، لأن الحكمة والعمل الوحيد السحري فيها هو كامن في الجرعة الصغيرة و المقننة منها.
 لا ستبدل الشوكولاته الغامقة (السوداء) بشوكولاتة الحليب أو الشوكولاته البيضاء أو الشوكولاتة الفاتحة, فسوف لن تحصل على نفس الفوائد الصحية.

لماذا الشوكولاته الغامقة (السوداء) مفيدة:


1.    كونها تحوي على مانعات التأكسد وهي التي تحمي القلب و الشرايين من الضرر سببه “ الجذور الحرة  free radical ” وهي التي تعوم جزيئاتها في مجرى الدم.

2.    لاحتوائها على السيروتونين الـ  serotonin  الذي يتصرف كمادة مسكنة, فسيروتونين  Serotonin يحفّز في إطلاق الأندروفين endorphins أيضا، والذي يعطي الشعور بالسرور و البهجة.


3.    كونها غنية بمادة الفلافونويدز  flavonoids الذي يشيع و يزرع المواد الكيمياوية التي لها مدى واسع من الفوائد الصحية والتي من ضمنها  تخفيض ضغط الدم و خفض الكولسترول السيئ.

4.    لكونها غنية في عدد كبير من المعادن ضرورية والتي من ضمنها المغنيسيوم و النحاس و البوتاسيوم.

5.    الشوكولاته الغامقة (السوداء) جيدة بشكل كبير وفعال للأكل, فقطعة بوزن أونصة واحدة من الشوكولاته الغامقة (السوداء), يعادل وجبة طعام خفيفة.

ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator