اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الأحد، 24 يوليو 2011

القوة المشفية للدراق و المشمش والخوخ The Healing Power of Peaches, Plums, and Apricots

هي تدعى بالفواكه ذات النواة الصلدة, وهذا الاسم يوصف بالفواكه ذات النكهات الفاخرة كثيرة العصير، وهي تعني الدراق و الخوخ و المشمش.
 
هذه الفواكه الصيفية الحلوة تكون عادة منخفضة في سعراتها الحرارية و كذلك في حمل الجيكوليك  Glycolic  Loads وهي  بها نسبة عالية من الماء وهي مفيدة في ترويض سكر الدم، لما فيها من ألياف وتمتاز بكسرها للكولوستيرول.
 

فاالدراق يحوي على ألياف أكثر من الخوخ و المشمش عادة, ولكن المشمش هو أبن عم قريب للدراق وهو غنى في البيتا كيروتين، الذي يزود حماية جيدة ضد مرض القلب والسرطان.

الخوخ مليء بالفوائد لمعالجة عدة أمراض لما فيه من مواد كثيرة من مانعات التأكسد، وخوخ مجفّف (أو أجاص مجفف) يتجاوز بالرتبة أكثر من 20 ثمرة وخضار شعبية أخرى في قوة منع التأكسد والتي هي مهمة في تفادي الضرر الذي يسببه سكر الدم العالي.


تحتوي فواكه ذات النواة الصلدة أيضا على المركبات التي  تساعد على معالجة ماء في العين, ويتحوي أيضا على كمية لطيفة من البوتاسيوم, المعدن الذي يساعد على الدفاع ضد ضغط الدم وضربات القلب العالية, كذلك هناك منافع معوية فريدة أخرى للخوخ المجفّف (وعصير الأجاص مجفف).

إذا تريد الحصول على كل هذه الفوائد الصحية، فيجب أن تقطع الفاكهة ذات النواة صلدة وتأكل طازجة أو مجففة، وليس معلبة ومضاف لها مواد حافظة و سكر, فالدراق يحتوي على 35 سعره حرارية، بينما كأس الدراق المعلب في عصير السكر (الشيرة أو السرب) يحوي على 190 سعره حرارية، أي أكثر من خمس مرات أعلى.
فإذا يجب أن نشتري الدراق المعلب، عندها يجب أن نختار الدراق المحفوظ بعصير الدراق نفسه وبدون إضافات سكرية وبذلك سيحوي على حوالي 110 سعره حرارية, على نفس النمط، يكون الحال مع الخوخ و المشمش.

ملاحظة مثيرة حول المشمش تجعل بطبخه البيتا كيروتين و الألياف المتوفرة أكثر قابلية للذوبان والانتقال إلى الجسم, فلذا يمكن عمل العديد من الفطائر المشمشية من هذه الفاكهة اللذيذة و المفيدة.


Reverse Diabetes- Reader Digest

ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator