اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

السبت، 19 نوفمبر 2011

ماهو الاكتئاب الشتوي وماهي طرق علاجه

الاكتئاب الشتوي وطرق علاجه 
مع دخول فصل الشتاء، قد تشعر بعض النساء بحالات اكتئاب، وذلك نتيجة لما يُعرف "باضطراب الموسمي الفعال". تشعرن السيدات المصابات بالاضطراب الموسمي بالاكتئاب في فصل الشتاء نتيجة لعدم رؤيتهم لأشعة الشمس حيث أن الظلام يؤثر على حالتهن المزاجية.

من هم المعرضات للشعور بالاكتئاب أثناء الشتاء؟:


عادة ما تصاب السيدات اللاتي يمرن بحالات مزاجية مختلفة (مزاج سيئ أحيانا ومزاج جيد أحيانا). إلا أن المصابات بالاضطراب الموسمي تكون التذبذبات بين حالتهم المزاجية تبعاً للزمن، حيث تشعر السيدات بالاكتئاب بدءاً من فصل الخريف إلى فصل الربيع.

كما أوضح مؤلف كتاب "كآبة الشتاء" أن هناك بعض الأشخاص لا يمرون بما يُعرف "بالاضطراب الموسمي" وذلك لعدم حساسية هولاء السيدات إلى ضوء الشمس، وقد يستعضن بالإنارة الداخلية للمنازل عن أشعة الشمس مما يساعدهم على تعويض النقص في الضوء الطبيعي.

علاج الأشخاص المصابون باضطراب الموسمي:


بما أن الظلام يؤثر على الأفراد المصابون باضطراب الموسمي، فيلعب العلاج بالضوء دوراً هاماً في علاج هولاء الأشخاص المصابون بالاكتئاب. يعتبر العلاج بالضوء هو الجلوس أمام ضوء لمدة نصف ساعة يومياً، حيث يشعر هولاء السيدات أن حالتهم النفسية أفضل عندما رؤية أشعة الشمس تخترق نوافذ غرف معيشتهم. كما أن للأدوية الاكتئاب تأثير على علاج الاضطراب الموسمي الفعال.

يستغرق جلسات الضوء وقت طويلاً وإتباع نظام خاص، أما الأدوية المقاومة للاكتئاب هي وسيلة سريعة للعلاج مثل هذه الحالات.


تم نقل الموضوع لتعم الفائده

ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator