اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الجمعة، 18 نوفمبر 2011

طرق التخلص من الوزن الزائد في الشتاء

طرق التخلص السريع من الوزن الزائد في الشتاء 
صاب الكثير من السيدات بحالة من الخمول والكسل أثناء فصل الشتاء، حيث برودة الجو وقلة الحركة والكسل وكثرة الأكل، مما يترتب عليه زيادة في الوزن بطريقة ملحوظة.

نصائح للحواء للبعد عن الكسل والخمول وزيادة الوزن في فصل الشتاء:


الحرص على النوم 8 ساعات: يستحسن الحصول على قسط من النوم بشكل متواصل دون انقطاع لمدة 7 أو 8 ساعات ليلاً طبقا لحاجة الجسم؛ حتى لا تشعر السيدات بالتوتر أو فقدان تركيز مما يزيد من شهية السيدات لتناول الطعام. 

الاستمتاع بحمام ساخن ثم حمام فاتر: يُفضل الاستحمام بحمام ساخن ثم حمام ماء فاتر، لأن هذا يحفز الدورة الدموية ويقوي المناعة، كما يزيل الحمام الساخن تشنج العضلات، و يُضفى التنقل من الماء الساخن إلى الفاتر الشعور بالانتعاش والنشاط والحيوية.

- القيام بالحركة المستمرة: يساعد التحرك الدائم للسيدة على تنشيط الدورة الدموية ويجعل العضلات تسترخي ويحرق السعرات الحرارية، ويمكن القيام بذلك أثناء تنظيف المنزل أو اللهو خلف الأطفال.

- ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً: يمكن للسيدات ممارسة رياضة المشي كل يوم لمدة نصف ساعة في الهواء الطلق،  فالمشي في الهواء الطلق يحسن المزاج، وينشط الدورة الدموية، والأكسجين النقي يفيد الجسم كثيراً. 

- البحث عن هوايات أخرى: يمكن للسيدة القيام ببعض هوايات كالقراءة أو غيرها من الهوايات المفيدة، على أن تبتعد السيدة عن شغل وقت فراغها بمشاهدة التلفزيون وتناول الطعام. 

وأخيراً يجب على السيدات الإكثار من تناول بروتين الأسماك بدلاً من اللحوم، واستبدال الحلويات بالفواكه، وتناول كوبين من الماء قبل كل وجبة.


ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator