اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الجمعة، 18 نوفمبر 2011

عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور

عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور ولا يوجد مكان عربي بينهم 

 أعلنت مؤسسة نيو سفن وندرز New Seven Wonders السويسرية عن القائمة الأولية لعجائب الدنيا السبع الجديدة، والتي خلت تماماً من أي موقع عربي.

وطبقاً لما ورد في موقع المؤسسة، فإن هذه القائمة قابلة للتعديل، حيث سيتم إعلان النتائج النهائية في يناير/كانون الثاني المقبل، كما أنه قد تم اختيارها على أساس عدد الأصوات التي حصلت عليها كل واحدة من تلك العجائب، ومن اللافت للنظر أن القائمة خلت تماماً من المواقع العربية التي اشتركت في هذه المسابقة، وهما مغارة جعيتا بلبنان وجزر بوطينة في الإمارات والبحر الميت في الأردن.
تضم القائمة الأولية سبعاً من المواقع الطبيعية المشهورة عالمياً، وهي كالتالي:





خليج هالونج في فيتنام، ويمتد ساحل هذا الخليج على مساحة أكثر من 1500 كيلومتر مربع، ويحتوي على أكثر من 1900 جزيرة صغيرة، ويتميز خليج هالونج باحتوائه على الكثير من البحيرات داخل الجزر الجيرية، منها جزيرة داو بي Dau Be التي توجد بها وحدها 6 بحيرات.


غابات الأمازون المطيرة أو الأمازونيا التي تبلغ مساحتها حوالي 7 مليون كيلومتر مربع، وتقع في تسع دول، وتمثل هذه الغابات أكثر من نصف مساحة الغابات المطيرة الموجودة في كوكب الأرض بأكمله.







جزيرة تشيجو في كوريا، وهي جزيرة بركانية تبلغ مساحتها حوالي 130 كيلومتر مربع، وتحتوي على أعلى جبل وبركان خامد في كوريا، والذي يرتفع بطول 1950 متر فوق سطح البحر.









شلالات إيجوازا في البرازيل، والتي تعتبر واحدة من أضخم شلالات المياه على مستوى العالم، وتمتد على مساحة أكبر من 2700 متر في شكل شبه دائري.









جبل تابل مونتان في جنوب أفريقيا، والذي يعني اسمه بالعربية "جبل المائدة"، وهو اسم مستمد من طبيعة شكل قمته المسطحة التي تشبه المائدة، وهو يعد أيقونة من أيقونات السياحة المميزة لجنوب أفريقيا، ويضم هذا الجبل العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، كما تنمو فوقه أكبر مجموعة من الزهور صغيرة الحجم في العالم.






حديقة كومودو الطبيعية في اندونيسيا والتي تحتوي على أكبر ثلاث جزر بركانية في اندونيسيا، وهي جزر كومودو ورينكا وبادار، بالإضافة إلى العديد من الجزر الأصغر حجماً، بمساحة إجمالية تصل إلى 1817 كيلومتر مربع،  وقد أنشئت هذه الحديقة في عام 1980 لحماية العديد من أنواع الكائنات الحية الغريبة، مثل تنين كومودو..






نهر بويرتو برنسيسا الجوفي في الفلبين، والذي يجري داخل كهف ضخم قبل أن يصب مباشرة في بحر الصين الجنوبي، وهو يعتبر أطول نهر جوفي في العالم.












ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator