اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الخميس، 30 أغسطس 2012

طرق التخلص من البثور المزعجة


كيف تخلصين من البثور المزعجة بالبشرة اليك بعض الطرق والنصائح


البثور المزعجه سببها نوع البشرة الدهنية، والتي نحصل عليها أما وراثياً أو بسبب خلل في إفراز الهرمونات، وتصبح البشرة أكثر دهنية عند البلوغ وفي سنوات المراهقة وأيضاً خلال الحيض.
العديد من النساء اللاتي يعانين من هذا النوع من البشرة يفرطون في التنظيف اليومي للتخلص من الزيوت، إلا أن الافراط في إستخدام المنظفات يسبب زيادة في إفرازات الزيت، وعليه أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب).

 الترطيب:
الترطيب هامٌ للمحافظة على توازن البشرة وحتى البشرة الدهنية بحاجة الى ترطيبٍ للمحافظة على صحتها وتغذيتها ومن المهم أن يحتوي المرطب على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة، مع تفضيل إستخدام الكريمات والمرطبات التى ترتكز على الماء، وكذلك يجب استخدام كريم يساعد على توازن البشرة فيمتص الافراز الزائد ويحتوي على (Cuivre – Zinc).

قبض المسام:
نظراً لأن مسام البشرة (خاصة اذا كانت متسعه) هي الاماكن التي تترسب بها هذه الدهون، لذلك من المفيد إستخدام مواد قابضة لهذه المسام (ASTRINGENT) وإستعمالها بعد التنظيف، ومن الأفضل إستعمال تونيك خالٍ من الكحول  لقبض المسام وقتل البكتيريا.

 التنظيف:
يجب تنظيف البشرة الدهنية بشكلٍ دائمٍ بسبب لزوجتها، حيث أنها دائماً ما تكون مكاناً سهلاً لإستقرار الغبار والجراثيم مما يتسبب بالإلتهابات والبثور، وبالتالي يجب إستعمال غسول الوجه مرتين يومياً على أن يكون الغسول من مكونات طبيعية أو غسول طبي للبشرة الدهنية، أما في حال إستعمال الصابون فينصح بالإبتعاد عن الصابون العادي وإستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات، حيث يجب غسل الوجه عن طريق التدليك برفقٍ بحركاتٍ دائريةٍ من الاسفل الى الاعلى ومن الداخل الى الخارج  مع عدم فرك البشرة بقوة، وعدم تكرار الغسيل لأكثر من من مرتين الى ثلاث مرات يومياً .

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:


 - إحرصي على إزالة المكياج كلياً وترطيب وجهك  قبل النوم.
 - إستعملي مقشراً لطيفاً مرتين في الاسبوع لازالة الخلايا الميتة.
- بقدر الامكان إتبعي نظاماً غذائياً يرتكز على الفواكه والخضار والسمك واللحوم وإبتعدي عن الطعام الغني بالدهون والسكريات والشكولاته و المياه الغازية السكرية.
- إحذري العبث بأية رؤوسٍ سوداء أو دهنية لان ذلك سيؤدي الى حدوث بثورٍ تترك بقعاً على وجهك تدوم طويلاً.
- حاولي الإبتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة.
- إستعملي واقٍ شمسي  خالىٍ من المواد الدهنية لان التعرض للشمس يسبب تمدد المسام.
-  عند اختيارك للمكياج احرصي على إنتقاء المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء.

المصدر : المواقع العربية

هناك تعليق واحد:

ايمان يقول...

حب الشباب مدايقك وشايفة ان بشرتك مجهدة وبتدورى على علاج اثار حب الشباب
عروسة وخايفة الحبوب اللى فى بشرتك تاثر عليكى يوم فرحك لا تقلقى مع النهدى للعناية

لازم تعرفى ان ظهور حب الشباب في مرحله المراهقه هو امر طبيعي لذلك عليك التعامل في هذه المراحله بهدوء وصبر واليكي بعد النصائح للتقليل من ظهور حب الشباب :
1- تجنب القلق والتوتر النفسي لأنها ستزيد من الحبوب.
2- تجنب غسل البشره بالصابون العادي واستخدمي الصابون الطبي.
3- إذا بقيت آثار للحبوب فيمكنك استخدام كريمات مقشرة بعد استشارة الطبيب .
4 - تناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير وأيضا الإكثار من البصل والثوم.
اما عن علاج حب الشباب فاعلمي جيدا ان المداومه على تعقيم البشرة المعرضة لملوثات الجو هي الخطوة الأولى للعلاج.
ولا تقومي بلمس الحبوب واخراج ما بها من مادة بيضاء ، لأن هذا ما يؤدي إلى زيادة عدد الحبوب وترك أثر بعد اختفاء الحبة نفسها.
واخيرا تناول غذاء متوازن يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها جسمك مثل البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن المختلفة الموجوده في اللحوم والخضروات والفواكهه والعسل الاسود والبلح ولا تنسي الماكولات البحريه مع التقليل من الدهون والنشويات والسكريات والشوكولاته والمكسرات واللب السوداني والقشطة .
واليكي المزيد من المقالات عن علاج اثار حب الشباب ستجديها على النهدي للعنايه الصحيه

http://www.nahdicare.com/home

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator