اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الاثنين، 10 يناير 2011

مفهوم الموضة وعلاقته بالشخصية


كثيراً ما نسمع كلمة " مُمَوَّضة " تعبيراً عن شخص يهتم بشكله الخارجي .. المفهوم السائد عن الموضة هو هذا الجزء " المفزلك " من الحياة السريعة والصعبة التي نعيشها، وقد يختلف هذا المفهوم بحسب اختلاف الأعمار، الاهتمامات أو الشخصية.
لا أحد يختلف على أن مضمون الإنسان وشخصيته هو الأساس، ولكن كيف نقدم أنفسنا للآخرين قبل الكلام و " الأخذ والعطا ".
التعبير المستعمل عندما نلتقي بأحد جديد " شكلو حباب " " شكلو غليظ " ..... يعني شكله.




هذه هي طريقة التعريف الأوّلي عن الشخصية، والـ Style الشخصي مختلف جداً من شخص لآخر وكلٌّ منا ينتقي شكله الخارجي ويتحكّم به ليتناسب مع مقولته في الحياة أو مهنته، فمثلاً هناك من يرتاح بجينز وتي شيرت بشكل عام ودائم بغض النظر عن المناسبة، وهناك من يعتبر هذا السلوك " شرشحة "، وعندما نقول مخرج فإنّنا قد نتخيل لحية بيضاء مع جيليه و pipe أو سيجار، بينما عندما نقول فنّان فإنّه قد يكون ذو شعر طويل وثياب ملوّنة جداً ... الخ.
الشكل الخارجي هو تقدمة الذات إلى الآخر بدون حاجة إلى كثير من التوضيح هذه هي مهمة الموضة الحقيقية، [ كيف تحب أن تكون ]، والأنماط المختلفة التي يخترعها مبدعو الموضة غير منتهية ... قويّة، أنيقة، رومانسية، مثيرة، ملتزمة .... وغالباً ما يراعي صنّاع الموضة خطوطاً عامةً تناسب كل الأنماط لذلك نجد أن بعضنا يحب هذا الموديل وبعضنا يحب موديلاً آخراً، ويبقى الاهتمام بنمط معيّن يضيف خصوصية لكل شخص ويرسم حدود شخصيته من الخارج.

ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator