اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

السبت، 21 مايو 2011

أفضل عشرة أطعمة




عشرة أصناف من الأطعمة من الفواكه والخضراوات و اللحوم و الكسرات ....  مفيدة للشباب والشيوخ ومرضى السكري, تساعد في مقاومة الشيخوخة والتعب والاكتئاب والمحافظة على الصحة وتزيد في فعالية جهاز المناعة ولها تأثير إيجابي على الأمراض الخطيرة كالسرطان.

1-   البروكلي


من الخضراوات ومن أحد أنواع الزهرة والقرنبيط, يحتوي على مضادات للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، يحمي الجهاز المناعي ويحسن الجلد والمزاج, و يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء, ويمنع الإصابة بإعتام عدسة العين ويحسن عمل القلب والأوعية الدموية ويقوي العظام.



2- الكيوي


من الفواكه الغنية بفيتامين C و البوتاسيوم وحتى أكثر من ما هو متوفر بالبرتقال والموز المشهورة بهما هاتين الفاكهيتين!
كما يحتوي الكيوي على مضادات للأكسدة، والكيوي يعتبر مصدر جيد للماغنيسيوم الذي يقوي القلب ويحمي الأوعية الدموية ويساعد الجسم على امتصاص الطاقة من الغذاء.
يفضل أكله مع قشرته والتي أعتاد الناس على تقشيرها ورميها.



3- الموز


فاكهة غنية بالطاقة والمعادن سهلة الأكل محببة للجميع سكر الفواكه الذي تحويه يمد الجسم بطاقة لمدة طويلة, ويمد القلب بالبوتاسيوم المفيد إضافة إلى الأحماض الأمينية  التي تساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات.

4- الأسماك


هي من اللحوم البيضاء المفيدة والغنية بالأحماض الدهنية الصحية أوميكا 3 ومن أفضلها أسماك الماكريل والسلمون والتونا.
فلحومها تساعد في تحسين المزاج وتنشط الجسم وتقوي الذاكرة وأداء المخ، وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.


5- الثوم


من النباتات العشبية التي تتصف بحباتها الصغيرة ذات التأثير الفعال والقوي كمضاد حيوي, فهو ينظم معدلات سكر الدم بل ويمنع الإصابة بالأورام، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطأ من نمو الأورام.
 يبتعد عن هذه العشبة  بعض الناس بسبب حدة طعمها ورائحتها النفاذة، ولكن يعتبره الأطباء دواء يعمل على تحسين حركة الدم وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى انه يمنع تجلط الدم في الشرايين ويعمل على تقليل الكولسترول المرتفع.


6- الطماطم

هي من الفواكه ولكن الكثيرين يعتقدون بأنها من الخضراوات!
لها قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على مادة لايكوبين التي تعد بمثابة المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم,وهي مفيدة للرجال في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتة وبنسبة تصل إلى 35%. 
يفضل تناول الطماطم نيئة حتى لا تفقد من قيمتها الغذائية.


7- الشاي الأخضر

تعودنا شرب الشاي والشاي الأسود منه خاصة!
ولكن الشاي الأخضر هو الأفضل على الاطلاق, فوائده عديدة و أهمها تقليله لنسبة الكولسترول  ويمنع ارتفاع ضغط الدم ويعمل على تأخير بوادر الشيخوخة، ويجدد البشرة وينعش الجسم، كما يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطانات وخاصة سرطان المريء والمعدة، فهو في مقاوم للتأكسد, وكذلك هو يحتوي  على فيتامين C الذي يمنع الإصابة بأمراض الإسقربوط والسكري ويمنع تسوس الأسنان ويقضي على البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة.


8- اللوز

اللوز من المكسرات يفضل أن تؤكل لوحدها حيث يعتبر من أفضل مصادر يعتبر اللوز من عامل مهم في بناء وتقوية العظام لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والمنغنيز والفسفور, كما أنه مفيد ضد أمراض القلب والسرطانا


9- الزيتون و زيت الزيتون  

يكثر ويشتهر في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر تناوله الأكثر أمنا للصحة والقلب من الدهون الأخرى المشبعة حيث ينصح الأخصائيون بإضافته إلى الوجبات اليومية حيث أظهرت الدراسات بان تناوله بشكل منتظم وبكميات معقولة يقلل من خطورة أمراض القلب ويحمي الشرايين من الانسداد، كما انه مفيد لمرض السكر وهو مقاوم لسرطان القولون ومفيد أيضا لمرضى الربو.

10- العسل

هو سكر طبيعي من صنع النحل فهو صحي ولذيذ ويحلى ضعف تحليه السكر بمرتين, ولكنه أفضل للصحة بعشرة أضعاف السكر الأبيض. يستخدم العسل كمضاد للالتهابات فهو مقاوم للفيروسات.
يتكون العسل في معظمه من الكربوهيدرات والماء ولذا فأن له قدرة فائقة في إمداد الجسم بالطاقة.


ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator