اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الاثنين، 3 أكتوبر 2011

دعاء الفرج الى كل مهموم

 
(( وإذا سألك عبادي عنّي فاني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)). (البقرة / 186(
فالدعاء عبادة تقوم على سؤال العبد ربَّه والطلب منه وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ويكره أن يصرفها العبد إلى غيره ، فلا لجوء الا الى الله ، ولا استعانة الا بالله ، ولا توسل الا بالله،
اليكم نقدم بعض أدعية الفرج :
وقبل ذلك لا ننسى كلمات الفرج : ( لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم).
عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال :دعوات المكروب :( اللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت).
عن علي بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، قال : علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل بي كرب أن أقول : (لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ، وتبارك الله رب العرش العظيم ، والحمد لله رب العالمين) .
و كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا نزل به هم أو غم : ( ياحي ، يا قيوم ، برحمتك أستغيث ).
قال عبد الله بن مسعود : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما أصاب مسلما قط هم ولا حزن فقال : (اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ،ونور بصري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ، إلا أذهب الله همه وأبدل له مكان حزنه فرجا ).

ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator