اذا اعجبتك المدونه اضغط على +1

الخلاصه

الثلاثاء، 24 مايو 2011

النباتات و الخضار الصحية





النباتات و الخضار الصحية


فكر جديا بالنباتات و الخضار الصحية.
فكر بزراعتها في حديقة دارك داخل الغرف الزجاجية أو البلاستيكية, وهي كذلك يمكن زراعتها فوق سطح الدار, مستخدما طرق الزراعة العضوية المعقمة و النظيفة.

هذه النباتات صحية لدرجة كبيرة و ينصح تناولها بشكل منتظم طوال أيام السنة, فأن لم تتوفر في بلدك على مدار السنة, أعمل على زراعتها بنفسك, فأنها تسلية ورياضة عند زراعتها والعناية بها وغذاء وصحة عند وقت الجني.

1.    الزهرة الصغيرة البروكلي  Broccoli
يمكن البدا بزراعتها بالداخل من أربعة إلى ستة أسابيع قبل وقت الصقيع.



2.    الكرنب الصغير أو اللهانة الصغيرة Brussels Sprouts
يمكن كذلك البدا بزراعتها داخل الغرف الزجاجية كما هو الحال مع البروكلي.


3.    الملفوف اللهانة العادية   Cabbage

الملفوف المبكر يجب أن تبذر في الداخل من خمسة إلى ثمانية أسابيع قبل موسم الصقيع, و تزرع على شكل شتلات أولا  ثم تنقل للإنبات الكامل.



4.    القرنبيط الزهرة  Cauliflower
تحتاج القرنبيط إلى شيء أكبر من أشعة الشمس, تبذر بذور قرنبيط بداية في الداخل من ستة إلى ثمانية أسابيع قبل موسم الصقيع, حيث تبذر البذور في القدور فخارية، ثلاثة إلى أربعة بذور في كل قدر.


5.    الخيار  Cucumbers

يمكن زراعتها داخل الغرف الزجاجية وعلى شكل معلق, حيث يمكن أن تبدأ زراعتها في الداخل في قدور فخارية فردية من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل موسم الصقيع, وستكون الشتلات جاهزة لكي تزرع منفردة بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع.



6.    الباذنجان  Eggplants

هذا النبات يصعب زراعته عن طريق البذور مباشرة و يزرع عادة على شكل شتلات أولا تبذر في الداخل على الأقل ثمانية أسابيع قبل توزيع النباتات وتفريقه, وتتطلّب الشتلات تربة رطبة مشمسة ودافئة, ولغرض تشجيع وحث الاستنبات تنقع البذور في الماء الدافئ لمدة 24 ساعة قبل موعد البذر.


7.    الكرّاث  Leeks

يحتاج نبات الكرّاث إلى 130 يوم لنضوج، لذا يمكن أن تبذر البذور في الداخل و البدأ بذلك قبل 10 إلى 12 أسبوع قبل وقت موسم الصقيع.






8.    الخسّ  Lettuce

تبدآ زراعة الخس, كشتلات في الداخل قبل حوالي ستة أسابيع قبل نقلها للأرض لاستكمال نموها.


9.    البصل  Onions

وقّت إلى النضج للبصل يكون طويل حيث يحتاج من ثلاثة إلى خمسة شهور عند زراعته من البذور، ويمكن زراعته من الفسقة (البصل الصغير الناعم), ويمكن حصاده بعد شهرين من غرس الفسقة, كما يمكن الاستفادة من الورق الأخضر خلال تلك الفترة.



10.                      الفلفل  Peppers

الفلفل يمكن أن تبدأ زراعته في الداخل من البذور حوالي ثمانية أسابيع قبل موسم الصقيع المتوقّع, ببذر البذور في قدور فخارية حيث توضع ثلاث بذور بعمق قليل في كل قدر, وتبقى الحاويات في مكان دافئ إلى موعد الإنبات



11.                      الطماطم Tomatoes

تبذر البذور في الداخل حوالي ثمانية أسابيع قبل موسم الصقيع المتوقّع في منطقتك, يكون الإبذار على عمق  1/8 بوصة في قدور فخارية، وعندما تصبح الشتلات بطول بحوالي واحد بوصة، ثم تنقل لتزرع الشتلات بشكل مفرد.


ليست هناك تعليقات:

مدونة رنيم السعوديه Headline Animator